التطوع و السفرالدليل Quide

التسجيل في العمل التطوعي في ألمانيا 2023

إذا كنت تبحث عن العمل التطوعي في ألمانيا مع توفير راتب شهري ومزايا أخرى مثل الإقامة والوجبات مجانية، فإليك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للتسجيل في برنامج مماثل:

استراتيجية الشباب الأوروبية 2010-2018



ما هو دور الاتحاد الأوروبي؟
بينما يحترم الاتحاد الأوروبي المسؤولية العامة لدول الأعضاء فيما يتعلق بسياسات الشباب، تحدد استراتيجية الشباب الأوروبية، التي تم الاتفاق عليها من قبل وزراء الاتحاد الأوروبي، إطارًا للتعاون يغطي السنوات 2010-2018. تحتوي الاستراتيجية على هدفين رئيسيين:

توفير فرص أكثر ومتساوية للشباب في التعليم وسوق العمل
تشجيع الشباب على المشاركة الفعالة في المجتمع
في مايو 2018، قدمت المفوضية الأوروبية مقترحات لاستراتيجية جديدة للشباب الأوروبية للفترة 2019-2027، التي يتعين مناقشتها من قبل مجلس الاتحاد الأوروبي.

كيف يتم ذلك؟
تتحقق الأهداف من خلال نهج مزدوج يتضمن:

المبادرات الشبابية المحددة، المستهدفة للشباب لتشجيع التعلم غير الرسمي، والمشاركة، والأنشطة التطوعية، والعمل الشبابي، والتنقل والمعلومات
“تدمج” المبادرات عبر القطاعات التي تضمن أن تؤخذ قضايا الشباب في الاعتبار عند صياغة، وتنفيذ، وتقييم السياسات والإجراءات في مجالات أخرى تؤثر بشكل كبير على الشباب، مثل التعليم والتوظيف أو الصحة والرفاهية.

العمل التطوعي في المانيا للشباب 2024

مركز الشباب Aktionszentrum (المنظمة التي تديرها جماعة الساليسيان لدون بوسكو) قد أرسل واستضاف العديد من المتطوعين من مختلف دول العالم. من خلال مشروع “الوقت للشباب”، نريد تمكين الالتزام التطوعي على مستويين مختلفين: العمل مع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 6 سنوات والعمل مع الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 18 سنة. نحن نبحث عن 5 متطوعين، سيعملون في إعدادين مختلفتين، ولكن سيكونون مرتبطين بخط أحمر مشترك، وهو الالتزام كمتطوعين أوروبيين في إطار جسر التضامن الأوروبي. سينضم جميع المتطوعين إلى الأنشطة في نهاية أغسطس 2023 حتى نهاية أغسطس 2024. سيعمل متطوعان في روضة Benediktbeuern العامة من الاثنين إلى الجمعة. سيكون متطوعان آخران نشطان في مركز شباب دون بوسكو، يعملون مع الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 18 سنة. سيعمل 2 متطوعين في مركز التعليم البيئي في Benediktbeuern، مع التركيز على البيئة.

الإقامة والطعام وترتيبات النقل
سيحصل المتطوعون على غرف في مجمعنا. في هذا المركز لدينا بالفعل مجتمع من حوالي 16 متطوعًا من ألمانيا يعملون في مجالات مختلفة. يمكن للمتطوعين الانضمام إلى هذا المجتمع ومشاركة غرف المجتمع (المطبخ وغرفة المعيشة) معهم. سيحصل المتطوعون على وجبات في كافتيريا مركز الشباب Aktionszentrum، وفقًا لجداول الأوقات المختلفة. ستتم استرداد تكاليف السفر وفقًا لقواعد برنامج جسر التضامن الأوروبي. سيتم توفير النفقات الشخصية والتأمين.

التدريب أثناء النشاط
سيشارك المتطوعون في تدريبات جسر التضامن الأوروبي (تدريب الوصول واجتماع منتصف المدة). بالإضافة إلى ذلك، ستتوفر العديد من الفرص للحصول على تدريبات إضافية في مجالات مختلفة.

ملف المشارك
الشباب بين 18 و 30 عامًا، لديهم معرفة باللغة الألمانية، مهتمون بالعمل مع الأطفال أو الشباب.

تسجل الان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى