العمل في كندا

شروط ولوج القوات المساعدة جميع الأصناف

القوات الرديفة هي جهاز الأمن المغربي ، وتخضع لسلطة وزير الداخلية ، وينطبق النظام العسكري على جميع أفرادها ، وتلعب دورًا مهمًا في إرساء الأمن في جميع أنحاء المملكة. تقديم العون والمساعدة للسكان عند الكوارث يضرب البلاد.

وتنقسم إدارة القوات المساعدة إلى مفتشيتين يعهد لكل منها  مفتش عام يتكلف بمهمة قيادة الوحدات المرابطة في حدود اختصاصه الترابي.

 مهام أفراد القوات المساعدة الحفاظ على النظام والأمن ، وحماية الحدود ، والدفاع عن حكومات الولايات ، وخاصة الملاحق الإدارية والمحافظات ، ومحاربة الهجرة السرية ، ومكافحة الاتجار بالمخدرات.

شروط الولوج

القوات المساعدة رتبة “مخزني“

  •  متوفرا على قوة بصرية يبلغ مجموعها 16/20 على الأقل من غير استعمال النظارات أو عدسات لتقويم النظر.
  • دون سوابق عدلية.
  • مقبولا صحيا.
  •  مغربي الجنسية.
  • ذكـــر
  • بالغا من العمر 18 سنة على الأقل أو 24 سنة على الأكث
  • طوله 1.70 متر.
  • متوفرا على مستوى السلك الثانوي التأهيلي أو حامل لدبلوم التأهيل المهني.

ضباط القوات المساعدة

أن يكون عمرك بين 18 و 22 عامًا اعتبارًا من 31 ديسمبر من العام ، وأن يكون حاصلًا على درجة البكالوريوس في العام ، وأن لا يقل ارتفاعه عن 1.70 مترًا بدون حذاء ، وكن عضوًا في لجنة الاختيار. معتمدة من مجلس الإدارة.

ضباط صف القوات المساعدة

أن يكون عمرك بين 18 و 23 عامًا اعتبارًا من 31 ديسمبر من العام ، وأن يكون حاصلًا على درجة البكالوريوس في العام الحالي أو السابق ، وأن لا يقل ارتفاعه عن 1.70 مترًا بدون حذاء. لجنة الإختيار.

رجال الصف

أن يكون عمرك بين 20 و 24 عامًا اعتبارًا من 31 ديسمبر من العام ، وأن تكون قادرًا على الحصول على درجة البكالوريوس في السنة الثالثة من التعليم الإعدادي أو أعلى ، وأن يكون طوله 20 سم على الأقل 1.70 مترًا بدون حذاء ، معتمدة من لجنة اختيار الحفلات قادرة على إثبات توافر درجة معينة من السلامة البدنية واللياقة البدنية لتلبية جميع متطلبات أداء الخدمات التي تتطلب إكمال المهام الخاصة ليلاً ونهارًا بقصد شغل منصب.

الموضوع فقط للتعريف بشروط المشاركة في مباريات التوظيف موجه للشباب الراغبين في الالتحاق بصفوف القوات المساعدة، والتي سيعلن عنها في القريب.

المزيد على التيليجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى