التطوع و السفرالعمل بالخارجالعمل في كندا

شبكة الهجرة الفرنكوفونية في نيو برونزويك الكندية 2024

تعد مسارات برنامج الهجرة في نيو برونزويك بمثابة مسارات للحصول على الإقامة الدائمة (PR) للعمال الأجانب الذين يتمتعون بالمهارات والتعليم والخبرة العملية اللازمة للمساهمة في اقتصاد نيو برونزويك.

بالنسبة للعديد من هذه البرامج، يجب أن تكون مستعدًا للحصول على الإقامة الدائمة (PR) عند التقديم. وهذا يعني أنك تستوفي الحد الأدنى من متطلبات الأهلية ولديك المستندات اللازمة لإعداد وتقديم طلب كامل وصحيح إلى مقاطعة نيو برونزويك وحكومة كندا.

ما تحتاج إلى معرفته قبل التقدم لبرنامج الهجرة:

1. اقرأ الدليل

لكل  مسار من برامج الهجرة الاقتصادية  لدينا معايير قبول مختلفة فيما يتعلق بالعمر ودرجات اختبار اللغة ومستويات التعليم والخبرة العملية. ولذلك من المهم جدًا الرجوع إلى الأدلة الخاصة بمسارات البرامج التي تهمك للحصول على معلومات حول معايير القبول لكل برنامج. تأكد من أنك مؤهل للحصول على بث البرنامج قبل الاستعداد لتقديم الطلب.

2. جمع المستندات اللازمة

وثائق الهوية: يجب عليك جمع وثائق الهوية والأحوال المدنية لنفسك ولأفراد عائلتك الذين يرافقونك (وحتى لبعض أفراد عائلتك الذين لا يرافقونك)، ويجب أن تكون لديك هذه الوثائق مترجمة ومصدقة إذا كانت ليست مكتوبة بالفعل باللغة الإنجليزية أو الفرنسية. يجب أن يكون لديك أنت وجميع أفراد العائلة المرافقين لك جواز سفر ساري المفعول.

راجع قائمة مراجعة المستندات الخاصة بالحكومة الفيدرالية  لمعرفة المستندات التي يجب جمعها وترجمتها. قد يكون من المناسب جمع شهاداتك ومؤهلاتك التدريبية الأخرى لترجمتها مع المستندات الأخرى.

المؤهلات التعليمية: تتطلب جميع برامج الهجرة لدينا حدًا أدنى من التعليم يعادل شهادة الدراسة الثانوية الكندية. إذا لم يكن لديك مؤهلات تعليمية كندية، فستحتاج إلى تقديم تقييم الاعتماد التعليمي (EDE) الذي يؤكد المعادلة الكندية للتدريب الخاص بك. إذا كانت مستنداتك المدرسية بحاجة إلى الترجمة إلى اللغة الإنجليزية، فيمكنك ترجمتها في نفس الوقت مع مستندات الهوية والحالة المدنية الأخرى الخاصة بك. قم بزيارة إحدى الجهات التالية للاستفسار أو البدء بعملية التقييم:

اختبارات اللغة: بالنسبة لمعظم برامجنا، يجب عليك تقديم نتائج صالحة من اختبار اللغة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، والذي تديره وكالة اختبار معينة من قبل IRCC. يجب أن يكون عمر هذه النتائج أقل من 18 شهرًا في وقت تقديم طلبك إلى مقاطعة نيو برونزويك. مطلوب الحد الأدنى من مهارات اللغة الكندية (CLB) لجميع المهارات اللغوية، باللغة الإنجليزية أو الفرنسية. ملحوظة: قد يطلب بعض أصحاب العمل درجة أعلى من الحد الأدنى المطلوب لأغراض الهجرة. لمعرفة المزيد أو التسجيل لاختبار اللغة، قم بزيارة المواقع التالية:

راجع دليل البرنامج لمعرفة الحد الأدنى من درجات اللغة المطلوبة:

كل بي 4     إيلتس.     سيلبيب.     بي تي إي كور     TEF.     تريليون قدم مكعب.
الفهم الكتابي 3.5 4 33 306 342
التعبير الكتابي 4.0 4 41 268 4
الفهم الشفهي 4.5 4 28 306 331
التعبير الشفهي 4.0 4 42 328 4
CLB5     إيلتس.     سيلبيب     بي تي إي كور     TEF.     تريليون قدم مكعب.
الفهم الكتابي 4.0 5 42 352 375
التعبير الكتابي 5.0 5 51 330 6
الفهم الشفهي 5.0 5 39 352 369
التعبير الشفهي 5.0 5 51 387 6
كل بي 7     إيلتس.     سيلبيب.     بي تي إي كور     TEF.     تريليون قدم مكعب.
الفهم الكتابي 6.0 7 60 434 453
التعبير الكتابي 6.0 7 69 428 10
الفهم الشفهي 6.0 7 60 434 458
التعبير الشفهي 6.0 7 68 456 10

خطابات التوظيف: يجب عليك تقديم خطابات توظيف تؤكد خبرتك في العمل.

ويجب على هذه الحروف:

  • أن تكون مكتوبة على ورق الشركة الرسمي؛
  • أن تكون موقعة من قبل الشخص المسؤول/المشرف؛
  • تقديم عنوان الشركة الكامل وأرقام هواتفها وعناوين بريدها الإلكتروني وموقعها الإلكتروني، وتحمل ختم الشركة الرسمي (إن وجد).

يجب أن تحتوي الرسائل على جميع المعلومات التالية:

  • الفترة المحددة لعملك داخل الشركة؛
  • المناصب التي شغلتها خلال فترة التوظيف والوقت الذي قضيته في كل منصب؛
  • مسؤولياتك ومهامك الرئيسية لكل منصب؛
  • إجمالي راتبك السنوي بالإضافة إلى المزايا وعدد ساعات العمل في الأسبوع.
تعرف على الكود المهني الوطني الخاص بك (CNP)

عندما يتعلق الأمر بالهجرة إلى كندا، يتم تصنيف المهن حسب رموز NOC. تفضل بزيارة  موقع CNP الإلكتروني  للعثور على رمز CNP الذي يتوافق مع واجباتك الوظيفية وخبرتك المهنية.

اطلب من أصحاب العمل الحاليين والسابقين أن يزودوك برسالة تلبي متطلبات الهجرة الكندية.

يرجى ملاحظة: إذا تم تعيينك من قبل نيو برونزويك، فستحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة دائمة لدى دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) في غضون تسعة أشهر (قبل تاريخ انتهاء صلاحية شهادة التعيين). يجب عليك اتباع شروط طلبك أثناء انتظار القرار بشأن طلب الإقامة الدائمة الخاص بك. يجب أن تستوفي أنت وزوجتك ومن تعولهم متطلبات الصحة والسلامة والمقبولية الجنائية. تتمتع IRCC بالسلطة النهائية لإصدار تأشيرة الإقامة الدائمة.

الرابط المباشر للتسجيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى