العمل في كندا

كيف يمكننا مساعدتك للهجرة إلى كندا؟

اكتشف معايير الأهلية للهجرة إلى كندا وابدأ إجراءات

أرغب في الحصول على تصريح عمل


تبحث كندا بنشاط عن العمال والمهنيين الأجانب لتعزيز قوتها العاملة الوطنية. سواء كنت تبحث عن عمل دائم أو مؤقت، أو كنت صاحب عمل يتطلع إلى توظيف عمال محترفين في الخارج، ستجد أدناه معلومات موثوقة ستساعدك على تحقيق خططك.

في معظم الحالات، من أجل العمل في كندا، سيحتاج العامل الأجنبي إلى تصريح عمل . ومع ذلك، هناك العديد من الظروف التي قد تتمكن فيها من العمل في كندا دون تصريح عمل . أخيرًا، هناك العديد من الطرق الأخرى للعمل في كندا دون المرور بعملية تصريح العمل التقليدية، مثل تصريح العمل المخصص لتأشيرة عطلة العمل ، أو تصريح العمل بعد التخرج أو تصريح العمل الصادر بموجب اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (NAFTA) .

أريد الهجرة

تقوم الحكومة الفيدرالية الكندية وكذلك حكومات المقاطعات بتحديث برامجها باستمرار لضمان نجاح عملية الهجرة للوافدين الجدد وكندا.
هناك أكثر من 80 برنامجًا متاحًا للهجرة إلى كندا. ولهذا السبب، سيكون كل طريق فريدًا بالنسبة لنفسه.
على سبيل المثال، هناك عدة فئات للمهنيين والعمال الذين قد تكون مؤهلاً للهجرة إلى كندا بتأشيرة إقامة دائمة، بما في ذلك 
برنامج العمال المهرة (كيبيك والفدرالي) ، وبرامج المرشحين الإقليميين وبرنامج 
الخبرة الكندي الفيدرالي وبرنامج 
تجربة كيبيك (PEQ) والبرنامج 
الفيدرالي للعاملين لحسابهم الخاص .

تقدم كندا أيضًا 
لم شمل الأسرة من خلال رعاية أحد أفراد الأسرة من قبل مواطن كندي أو مقيم دائم في كندا.
سيكون الأستاذ ديفيد كوهين ، محامي الهجرة وفريقه من المتخصصين سعداء بمساعدتك في تحديد أفضل الخيارات لمساعدتك في تحقيق خطط الهجرة الخاصة بك. أكمل 
تقييمنا المجاني للهجرة الكندية اليوم، ويمكننا إرشادك لتحقيق أهدافك.

لقد أكملت التعليم ما بعد الثانوي (العالي).

تقدر كندا تعليمك وتأخذه بعين الاعتبار في معظم برامج الهجرة الخاصة بها. تمنح بعض البرامج، مثل برنامج العمال المهرة وبرامج الترشيح الإقليمية، نقاطًا مقابل تعليمك. ابدأ تقييمك المجاني واكتشف ما إذا كان تعليمك يجعلك مؤهلاً لأحد برامج الهجرة الاقتصادية.

لدي ما لا يقل عن سنة واحدة من الخبرة في العمل المؤهل

يعتبر المرشحون الذين يرغبون في الهجرة إلى كندا والذين لديهم سنة واحدة على الأقل من الخبرة المهنية المؤهلة أكثر قدرة على الاندماج في سوق العمل الكندي. ستسمح لك هذه التجربة بأن تصبح عضوًا أساسيًا في الاقتصاد الكندي والمجتمع المحلي. هناك عدد من البرامج التي تمنح نقاطًا لخبرة العمل، مثل برنامج العمال المهرة وبرامج الترشيح الإقليمية . تعتبر هذه البرامج الخبرة المهنية أحد الأصول المهمة، مما يزيد من فرص نجاحك في خططك للاستقرار في كندا. نحن نشجعك على بدء تقييمك المجاني الآن لمعرفة ما إذا كانت خبرتك العملية يمكن أن تزيد من فرصك في الهجرة إلى كندا.

لدي عرض عمل في كندا

إذا كان لديك عرض عمل يستوفي معايير معينة، فقد يساعدك هذا العرض على تحقيق مشروعك للهجرة إلى كندا. سيكون من دواعي سرورنا تقييم عرض العمل الخاص بك لمعرفة ما إذا كان يلبي متطلبات بعض برامج الهجرة. ابدأ تقييمك المجاني وأخبرنا عن كيفية الحصول على عرض العمل في الحقول المتوفرة في النموذج.

لدي أصدقاء أو عائلة في كندا

إذا كان لديك قريب مقرب في كندا، فقد تتمكن من الحصول على وضع الإقامة الدائمة في كندا من خلال طلب لم شمل الأسرة . بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود صديق يعيش بالفعل في كندا يمكن أن يساعدك عند التقديم بموجب أحد برامج الترشيح الإقليمية التي تمنح نقاطًا مقابل الاتصال بالمقاطعة. ابدأ تقييمك المجاني الآن وأخبرنا بالتفاصيل المتعلقة بأصدقائك و/أو عائلتك في كندا. سنتمكن بعد ذلك من مقارنة عائلتك وأصدقائك بالبرامج المتاحة حاليًا وإخبارك بالمزيد عن خيارات الهجرة الكندية المتاحة لك.

لقد عملت بالفعل أو درست في كندا

إذا كانت لديك ثروة صافية عالية إلى حد ما وترغب في متابعة حياتك المهنية أو الاستثمار في كندا، فهناك العديد من فرص الهجرة الكندية التي قد تكون متاحة لك. تم تصميم هذه البرامج للمساعدة في إثراء الاقتصاد الكندي من خلال الاستثمار في الحكومة الكندية أو حكومة كيبيك، أو من خلال الاستفادة من خبرتك الإدارية من خلال إنشاء عمل تجاري أو الاستحواذ عليه في كندا. تقدم العديد من المقاطعات مسارات الهجرة لرجال الأعمال أو المستثمرين بموجب برامج الترشيح الإقليمية المتنوعة . بالإضافة إلى ذلك، يوفر برنامج المستثمر أو رجل الأعمال المهاجر ، سواء المقدم من الحكومة الفيدرالية أو من مقاطعة كيبيك، فرصًا ممتازة للحصول على وضع الإقامة الدائمة في كندا من خلال الاستثمار أو من خلال ريادة الأعمال. ابدأ تقييمك المجاني وتأكد من إخبارنا بصافي ثروتك وخبرتك كصاحب عمل بالإضافة إلى خبرتك الإدارية حتى نتمكن من إخبارك بالمزيد عن الخيارات المتاحة لك.

لدي بالفعل عمل تجاري أملكه أو أديره

قد تساعدك خبرتك الإدارية بالإضافة إلى خبرتك التجارية في أن تصبح مؤهلاً بموجب أحد برامج المرشحين الإقليميين، وبرنامج 
المستثمر المهاجر و/أو 
رواد الأعمال ، الذي تقدمه حكومتا كندا وكيبيك. 
ابدأ تقييمك المجاني اليوم وتأكد من إخبارنا عن تجربتك كمالك عمل، وخبرتك الإدارية وأي معلومات أخرى تتعلق بنوع العمل الذي ترغب في إدارته في كندا.

الموقع الرسمي


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى