العمل في كندا

مباراة توظيف 37 منصب بوزارة الصناعة والتجارة 2023

تم الإعلان عن فرص توظيف 37 منصباً في وزارة الصناعة والتجارة لعام 2023.


يعمل في وزارة الصناعة والتجارة عدد من الموظفين الحكوميين المؤهلين والمدربين للقيام بمهام مختلفة، وتشمل هذه المهام مسؤولية تصميم وتنفيذ السياسة الحكومية في مجالات الصناعة والتجارة والتكنولوجيا الجديدة.

يضم فريق العمل في الوزارة مهندسين دولة من الدرجة الأولى ومتصرفين من الدرجة الثانية والثالثة، بالإضافة إلى تقنيين من الدرجة الثالثة، وجميعهم ملتزمون بتنفيذ مهامهم بمهنية وفقًا للقوانين واللوائح النافذة.

تشمل مهام مهندسي الدولة في الوزارة تصميم السياسات الحكومية وتحليل البيانات والإحصائيات الاقتصادية، بينما يقوم المتصرفون بتنظيم وتنفيذ البرامج والمشاريع المختلفة، ويساعدهم في ذلك تقنيو الدرجة الثالثة الذين يشاركون في إعداد الدراسات والأبحاث والتقارير التي تدعم صناعة القرار في الوزارة.

ومن المهم للوزارة أن تلتزم بالقوانين واللوائح النافذة وتعمل بشكل متناغم مع الأقسام الوزارية الأخرى لضمان تحقيق أهداف الحكومة في دعم الصناعة والتجارة وتعزيز التكنولوجيا الجديدة.

مباراة توظيف 37 منصب بوزارة الصناعة والتجارة 2023

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين المتوفرين على الشروط التالية:

  • 1- أن يكونوا من جنسية مغربية؛
  • 2- أن يبلغوا من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر بالنسبة للتقنيين من الدرجة الثالثة و45 سنة على الأكثر بالنسبة لمهندسي الدولة من الدرجة الأولى والمتصرفين من الدرجة الثالثة في تاريخ إجراء المباراة؛
  • 3- بالنسبة لمهندسي الدولة من الدرجة الأولى، أن يكونوا حاصلين على شهادة “مهندس الدولة” المسلمة من طرف المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها أو على إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل وذلك في إحدى التخصصات المشار إليها أعلاه؛

تودع ملفات الترشيح، وجوبا، عبر فضاء المترشح المخصص لهذا الغرض بالبوابة الإلكترونية للتشغيل العمومي

 https://www.emploi-public.ma

 في أجل أقصاه يوم 5 أبريل 2023 على التوقيت الجاري بها العمل، ويعتبر التسجيل بهذه البوابة نهائيا وغير قابل للتعديل.

(19) مهندس الدولة من الدرجة الأولى.
(7) متصرف من الدرجة الثانية.
(2) متصرف من الدرجة الثالثة.
(9) تقني من الدرجة الثالثة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو telegram-banner.png

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى