العمل بالخارجالعمل في كندا

الهجرة الى كندا 2024

الهجرة الى كندا

في كندا ، إلى حد بعيد ، واحدة من أكثر البلدان شعبية في العالم للمهاجرين. وفقًا لمكتب الهجرة ، انتقل 341،180 مقيمًا دائمًا إلى كندا وانتقل 74،586 شخصًا من الإقامة المؤقتة إلى الإقامة الدائمة في عام 2019 وحده. مع وجود العديد من طلبات الهجرة ، أنشأت كندا عددًا قليلاً من المسارات لجعل عملية الانتقال أكثر سهولة ويسر.

قائمة مرجعية للانتقال إلى كندا

1-تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة.
2-إيجاد طريق الهجرة المناسب.
3-طلب التصريح.
4-الاستعداد للحركة.
5-الانتقال إلى كندا

هل تريد الانتقال إلى كندا؟ يمكنك التواصل مع شركة نقل معترف بها عبر Sirelo

أول شيء يجب عليك فعله عند التخطيط للانتقال إلى كندا هو التحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة دخول أم لا. يمكن لفئات معينة من الأشخاص الدخول بدون تأشيرة أو بتفويض إلكتروني.

لا يحتاج المواطنون الأمريكيون إلى تأشيرة لدخول كندا لمدة تصل إلى ستة أشهر.

العثور على طريق الهجرة المناسب كندا لديها العديد من برامج الهجرة واعتمادًا على ما تبحث عنه ، يمكنك اختيار البرنامج الذي يناسبك. فيما يلي بعض أشهرها:

  • برنامج Express Entry : يعد برنامج Express Entry أسرع طريقة للحصول على إقامة دائمة في كندا. ومع ذلك ، يجب أن تكون شخصًا مؤهلًا تأهيلا عاليا لدخول هذا البرنامج. يعتمد المسار على النقاط وسيتم تقييمك بناءً على خبرتك ومؤهلاتك وتعليمك ومهاراتك.
  • برنامج العمال المهرة الفيدراليين: هذا مسار ضمن برنامج Express Entry. الحد الأدنى من متطلبات هذا المسار هو أن يكون لديك 10 سنوات على الأقل من الخبرة العملية في وظائف الإدارة والوظائف المهنية والحرف الفنية والمهنية.
  • برنامج العمال المهرة الفيدراليين: قبل التقدم لهذا المسار ، يجب أن يكون لديك خبرة عمل لمدة عامين على الأقل في تجارة ماهرة خلال السنوات الخمس الماضية. يجب عليك أيضًا تلبية متطلبات اللغة لكل مهارة (التحدث والقراءة والكتابة والاستماع).
  • برنامج المرشح الإقليمي: للمشاركة في هذا البرنامج ، يجب أن يتم ترشيحك من قبل مقاطعة كندية وتلبية متطلبات الأهلية.

ضع في اعتبارك أن كل مقاطعة تستهدف مجموعات محددة مثل الطلاب والعمال المهرة ورجال الأعمال والعمال شبه المهرة.

  • برنامج العمال المهرة المختارين في كيبيك: برنامج الهجرة هذا مخصص خصيصًا لأولئك الذين يرغبون في العيش في كيبيك. للحصول على هذا التصريح ، يجب عليك التقدم إلى حكومة كيبيك للحصول على شهادة اختيار كيبيك واتباع تعليماتهم.
  • برنامج الهجرة الأطلسي: مع برنامج الهجرة هذا ، يمكنك الاستقرار فقط في منطقة المحيط الأطلسي بكندا ، والتي تشمل مقاطعات نيو برونزويك ونوفا سكوشا وبرنس إدوارد آيلاند ونيوفاوندلاند ولابرادور.
  • تأشيرة العمل الحر: يجب أن تثبت أنه يمكنك العمل لحسابك الخاص في كندا ولديك خبرة عمل كافية ذات صلة في الأنشطة الثقافية أو الرياضية.
  • تأشيرة بدء الأعمال: للحصول على تأشيرة بدء الأعمال ، يجب أن يكون لديك فكرة عمل مؤهلة وخطاب دعم من منظمة معينة.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تفي بمتطلبات اللغة ويجب أن يدر عملك ما يكفي من المال لتأسيسك في كندا.

التقدم بطلب للحصول على تصريح بمجرد معرفة نوع التأشيرة التي تحتاجها ، يمكنك بدء عملية طلب التأشيرة الكندية. أولاً ، تحتاج إلى إنشاء حساب عبر الإنترنت على موقع الهجرة الكندي ، ثم الإجابة على بعض الأسئلة لتحديد أهليتك للحصول على التأشيرة.

إذا كنت مؤهلاً ، فيجب عليك تقديم عنوان بريدك الإلكتروني من أجل تلقي التعليمات الخاصة بنوع التأشيرة المحدد وقائمة المستندات المطلوبة والرمز المرجعي.

قم بتدوين الرقم المرجعي حيث ستحتاج إليه لبقية طلبك.

ستتلقى بعد ذلك تعليمات حول كيفية تقديم طلبك ، عبر الإنترنت أو شخصيًا:

إذا كان بإمكانك تقديم طلبك عبر الإنترنت ، فيجب عليك إما إنشاء حساب تسجيل دخول لحكومة كندا (GCKey) أو استخدام التفاصيل المصرفية الخاصة بك (إن أمكن).

بالنسبة للطلبات الشخصية ، يجب عليك إعداد مستنداتك وتقديمها إلى مكتب تمثيلي كندي محلي في بلد إقامتك.

كن مستعدًا أيضًا لدفع رسوم طلب التأشيرة.

ضع في اعتبارك أن الرسوم تختلف اعتمادًا على نوع التأشيرة التي تتقدم بها وقد يُطلب منك دفع رسوم إضافية لخدمات الترجمة والبريد السريع.

الاستعداد للتحرك بعد تقديم طلبك ، قد يستغرق الأمر عدة أسابيع للحصول على رد.

يبلغ متوسط ​​وقت الانتظار حوالي 6 أشهر ، ولكن يمكن أن يصل إلى 18 شهرًا إذا تقدمت بطلب شخصي. تأكد من أن تقوم خلال هذا الوقت بإعداد كل ما تحتاجه للانتقال إلى كندا.

إذا كنت تخطط لشحن البضائع الخاصة بك إلى كندا ، فيجب عليك عمل نسختين من قائمة مفصلة لجميع البضائع الخاصة بك.

يجب عليك تضمين العناصر التي جاءت معك بالإضافة إلى العناصر التي ستصل لاحقًا ، وبالنسبة لهذه البضائع ، إن أمكن ، قم بتضمين القيمة والطراز والرقم التسلسلي.

لتوفير ما يصل إلى 40٪ من تكاليف النقل ، يمكنك الاتصال بشركة نقل دولية عبر Sirelo.

بشكل عام ، لا يلزمك دفع ضرائب على السلع والخدمات اليومية مثل الملابس والأثاث والمجوهرات والأواني الفضية والموروثات والكتب وأجهزة الكمبيوتر والآلات الموسيقية ، إلخ. ومع ذلك ، يجب عليك التحقق من متطلبات القبول للتأكد من أنه ليس لديك ما يدعو للقلق.

الانتقال إلى كندا إذا تمت الموافقة على طلبك ، فستتلقى بريدًا إلكترونيًا يحتوي على COPR (تأكيد الإقامة الدائمة) وتأشيرة الإقامة الدائمة (إذا كانت تأشيرة الدخول مطلوبة). بعد وصولك إلى كندا ، يجب عليك استخدام تطبيق ArriveCan ، والذي يمكنك تنزيله من Apple Store أو Google Play. تأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار.

يمكنك استخدام خدمة الهجرة الكندية لمساعدتك على الاستقرار والتكيف مع الحياة في كندا.

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم كندا “دليل مرحبًا بك في كندا” لتسهيل عملية الانتقال بالنسبة لك.

طرق أخرى للانتقال إلى كندا بالإضافة إلى برنامج Express Entry ، يمكنك الانتقال إلى كندا لأسباب عائلية أو للدراسة:

مسار الهجرة للم شمل الأسرة: يمكنك التقدم بطلب لم شمل الأسرة في كندا إذا كان لديك زوج / شريك أو والد / جد في كندا. يمكن لأفراد الأسرة الآخرين رعايتك في حالات محددة.

مسار الهجرة لأغراض الدراسة: لكي تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة طالب إلى كندا ، يجب أن تكون مسجلاً في برنامج تعليمي صالح. ومع ذلك ، لا يمكن بشكل عام تحويل تأشيرات الطلاب إلى تأشيرات العمل أو الإقامة. ومع ذلك ، بعد الانتهاء من دراستك ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل للخريجين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى